اعلان أسفل القائمة العلوية

الأباجورات اختيار أفضل الديكورات
الأباجورات اختيار أفضل الديكورات

قد يعتقد الكثير من القراء أن الأباجورات لا مكان لها سوى في غرف النوم حيث الحاجة الماسة إلى الضوء الخافت ولكن على عكس ما يتوقعون فالأباجورات يمكن أن تكون موجودة في غرف الاستقبال والريسبشن بل وغرف السفرة حيث الضوء الرومانسي الهادئ للمناسبات البسيطة التي لا يتشارك فيها سوى اثنين أو المكاتب حث الحاجة إلى ضوء بسيط من أجل التفكير العميق.
ولذلك كان لا بد لك عزيزي القارئ من الاهتمام بديكورات الأباجورات وأشكالها لكي تتناسب مع المكان الذي تضعها فيه وإليك بعض النصائح من أجل ذلك وهي:
  1. يفضل أن يكون لون أباجورات غرف النوم من نفس لون الجدران لا لون الأثاث فهذا سوف يجعل الضوء أكثر هدوءا وملاءمة.
  2. يفضل أن تكون أباجورات غرف الضيوف والسفرة والريسبشن من الأحجام الكبيرة التي توضع على الأرض فضوءها سوف يكون أكثر مناسبة لتلك الغرف.
  3. خامة الأباجورات مختلفة ومتنوعة فمنها ما هو من الخشب حيث المتانة والوزن الخفيف والعزل الجيد عن الكهرباء ولكنها تتأثر بالماء كثيرا فكن حذرا.
  4. منها أيضا البلاستيكية الخفيفة متنوعة الأشكال وخفيفة الوزن وعازلة ولكنها تنكسر بسهولة.
  5. أما المعدنية فلها لمعان ساحر ولكن تزداد خطورة توصيلها للكهرباء ومن هنا نبين لك مميزات وعيوب كل خامة حتى تنتقي المناسب لك.
  6. أباجورات غرف الأطفال هامة أيضا حتى تكون مؤنسة لهم إن استيقظوا ليلا دون أن تزعجهم الأضواء العالية وسوف يكون من الرائع جدا لهم اختيارها على أشكال وتصميمات للشخصيات الكارتونية التي يفضلونها.
  7. أباجورات المكتب رغم أنه من الجيد أن يكون لها ضوءا خافتا إلا أنها ينبغي أن يكون لها ضوءا مركزا حتى تستطيع الكتابة مثلا إن رغبت على ضوئها.
  8. النجف من الضروري أن يكون متناسقا مع الأباجورات التي سوف تضعها معها ليس بالضروري أن يكون نفس الشكل والألوان ولكن تكون الألوان متوافقة مع بعضها البعض وكذلك التصميمات.
  9. طبيعة الأثاث ينبغي أيضا أن تتوافق مع طبيعة الأباجورات فالكلاسيك من الأباجورات لا يوضع مع الأثاث المودرن والعكس صحيح.
أحدث أقدم

تفعيل منع نسخ المحتوي