Text

كيف تختار ساعتك الرجالي
كيف تختار ساعة اليد الرجالية معلومات ونصائح

في هذا المقال نقدم سويا بعض النصائح والمعلومات عن كيفية اختيار الساعة الرجالي سواء لك أو كهدية لأي من أصدقائك في أي مناسبة كعيد ميلاد أو لنجاح متنمنيين أن تعجبكم تلك النصائح وتقتدوا بها.
  1. الماركات الغالية مثل الرولكس وغيرها من الماركات الأصلية قد يبلغ سعرها عدة آلاف من الدولارات ولا يشتريها إلا علية القوم إن لم تكن واحدا منهم فاقتني التقليد الأول منها الهاي كوبي أو الفرست كوبي منها فهي غالية أيضا ولكن ليست بنفس الأسعار الباهظة.
  2. الساعات الرجالي منها ما هو معدني ومنها ما هو جلد طبيعي ومنها ما هو بلاستيك عليك أن توازن فيما بينهم وتختار الأنسب لك فالمعدن مثلا له بريق متميز لكن الأنواع الرخيصة قد تتعرض للصدأ وتكون مطفية.
  3. أما الجلد فله مظهر متميز عيبه أنه قد يتشقق بفعل الشمس والتعرض والماء والبلاستيك عملي وخفيف عيبه أنه قد يتكسر بسهولة والآن أنت أمامك المميزات والعيوب ما عليك سوى أن تختار.
  4. حتى الساعات نفسها تجد منها العقارب والديجيتال وقد تبدو الديجيتال عملية إلا أن العقارب مظهرها أكثر فخامة ومن هنا يمكنك المفاضلة بينهما.
  5. الساعات الرجالي منها أيضا ما هو عريض للغاية أو بسيط الحجم رقيق نسبيا هذا بالإضافة إلى أشكال العقارب نفسها والمينا ينبغي أن تفاضل بين كل ذلك وتنتقي ما يناسب ذوقك.
  6. وتذكر أن الساعة إن كانت مضادة التأثر بالماء فهي أكثر عملية ولن تتعرض للتلف بسهولة إن نسيتها في الحمام مثلا لذلك احرص على أن تكون من المميزات التي تكون في هديتك أو فيما تقتنيه لنفسك.
  7. وإن كنت تشتري هدية أو ساعة لك فتذكر أيضا أنه كلما كانت الساعة ألوانها متوافقة مع ما لديك أو لدي من تريد أن تهاديه من ملابس كلما كانت أكثر جمالا ورونقا وأهمية.
  8. وتذكر عزيزي القارئ أن الساعة تزداد أهميتها أيضا إن كانت مزودة بالتاريخ باليوم والشهر والسنة مع الوقت وبأشياء إضافية أخرى كأن تكون منبها أو بها كاميرا كما في الساعات الحديثة.
أحدث أقدم