Text

أخطر وأشرس 10 كلاب في العالم بالصور أخطر اشرس  10 كلاب في العالم بالصور

تعتبر الكلاب من أكثر الحيوانات وفاءا للانسان, ولكن يجب ان تتلقى الرعاية المناسبة والتدريب الجيد للسيطرة عليها كليا, وإلا فانها قد تقع ضحية لطبيعتها الشرسة والعدوانية, وفيما يلي أكثر عشرة سلالات خطورة وعدوانية والتي تسبب أكثر الحوادث والوفايات في العالم.
10. الكلب الدانماركي الضخم Great Dane
الكلب الدانماركي الضخم Great Dane
والمعروف أيضًا باسم الدرواس الألماني هو سلالة من الكلاب الأليفة التي تُعرَف بحجمها الكبير. الكلاب الدانماركية الضخمة تجمع في مظهرها الفخم بين المهابة والقوة والتأنق بحجمها الضخم وجسمها القوي جيد الهيئة وسلس العضلات.

9. كلب البوكسر Boxer
كلب البوكسر Boxer
يسمى أيضا بالكلب الملاكم واشتهر هذا الكلب باستعماله في حلبات الثيران لدرجة انه سمي بعضاض الثور وهو كلب يعد كحارس مميز وكان قديمآ يستخدم في الرعى وهو كلب ذكي يمتاز بعدم كثرة النباح، لا يسبب الحساسية، كما انه يستجيب للأوامر بشكل جيد.

8. الكلب الذئب Wolf Hybrid
الكلب الذئب Wolf Hybrid
الكلب الذئب هو حيوان هجين من ذكر ذئب وأنثى كلب. يتيمز بشكلة الذي يميل كثيرًا إلى شكل الذئب من ناحية القوة والضخامة بالإضافة لفراءة الرمادي اللون ويأتي أحيانًا في لون الأبيض أو الأسود مع العيون الداكنة والبراقة. ومن صفاتة الجيدة هي الطاعة العمياء للأوامر والاستجابة للمدرب أو المربي.

7. الهسكي السيبيري Husky
الهسكي السيبيري Husky
الكلب السيبيري ويلقب بالـ "هسكي" وهو يمتاز بحجمه المتوسط، كثافة فروه، نشاطه، وقدرته على التحمل خصوصاً في الظروف شديدة البرودة. يشبه الهسكي السيبيري في كثير من صفاته الخارجية الملموت الألاسكي، كما انه يشبه الذئب في الكثير من صفاته فهو يعوي كالذئب، ومن الممكن ان يربى كحيوان أليف ويمكن أن يستخدم للحراسه وهو شرس مع الغرباء.

6. الملموت الألاسكي Alaskan Malamute
الملموت الألاسكي Alaskan Malamute
قد يختلط على البعض، التمييز بين الملموت الألاسكي والهسكي السيبيري.الا ان الفروق هي ان الملموت أكبر حجما وعضته اقوى وهو اشرس بشكل فطري اما الهسكي فهو اسرع. واما الفروق بالشكل فهي ان الهسكي ذيله يكون لاسفل اما الملموت ذيله فوق جسمه ويلامس ظهره عموما الكلبان ليسا بقمة الذكاء ولا يصلحا للحراسة غالبا.

5. بول ماستيف Bullmastiff
بول ماستيف Bullmastiff
كلاب بول ماستيف أو كلاب الدرواس وهي أحد أنواع الكلاب ذات الشعر القصير ، والكبيرة الحجم والقوية، ولها عضلات كبيرة. يستخدم كلب بول ماستيف في الصيد وفي الحراسة. فهو من الكلاب التي تستجيب بشكل جيد ومستقر للتدريب في انسجام كامل.

4. الدوبيرمان Doberman Pinscher
الدوبيرمان Doberman Pinscher
هو نوع من أنواع الكلاب الأليفة. تُعتبر كلاب الدوبرمان من أكثر أنواع الكلاب الأليفة شيوعاً. وتتميز هذه السلالة بالذكاء، والنشاط، والولاء. وكانت هذه الكلاب تُستخدم ككلاب حراسة أو كلاب بوليسية، ولكن لم يعد ذلك شائعاً اليوم.

3. الجيرمان شيبرد German Shepherd
الجيرمان شيبرد German Shepherd
الكلب الراعي الألماني أو الجيرمان شيبرد وهو يعد أفضل كلاب العالم في التعلق مع الإنسان وإخلاصه له، لذا فهو من أكثر الكلاب انتشاراً، يستخدم الراعي الألماني ككلب شرطة وفي الحروب في جميع أنحاء العالم بسبب قوته وذكائه وسهولة تدريبه على طاعة الإنسان.

2. الروت وايلر Rottweiler
الروت وايلر Rottweiler
روت وايلر أحد أنواع الكلاب الشرسة. فهو كلب ذو شخصيه قويه جدا وطبع عدائي ويحتاج إلى تعريفه اجتماعيا من صغر عمره. فيجب أن يختلط مع الناس ومع الاطفال وغيره من الحيوانات لكي نخفف من عدائيته قليلا وليمكننا السيطرة عليها في المستقبل.

1. البيتبول Pit Bull
البيتبول Pit Bull
هو كلب هجين من مجموعة كلاب، يتميز بقوة وشراسة كبيرة. تخافه معظم الكلاب لشراسته، ويعد من الكلاب الوفيه لأصحابها ولكن سوء تربيتها و ضربها يجعلها تغدر و هي لطيفة مع الآخرين لكن أصحابها يضعونها في أماكن وسيئة تجعلها شرسة، وهو من أقوى كلاب العالم
المصدر: [1], [2], [3], [4], [5], [6], [7], [8], [9], [10], [11]
أحدث أقدم