القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف أسرار الديكور الناجح المناسب لمنزلك

تعرف أسرار الديكور الناجح المناسب لمنزلك
تعرف أسرار الديكور الناجح المناسب لمنزلك

في هذا المقال سوف نتعرف سويا على أسرار الديكور الناجح والمناسب لمنزلك وهي كالتالي:
  •  التوازن في غرفة ما ينبغي أن يرتبط مع التوازن البصري للغرفة. يتم تحقيق التوازن من خلال وضع الأشياء في الغرفة وفقًا للوزن المرئي للمقتنيات والأثاث.
مع مفهوم التوازن، من الممكن إنشاء تأثير متطابق، يُعرف بالتوازن المتماثل. يتم تحقيق هذا التوازن عن طريق نشر الأشياء في كل مكان في الغرفة كنشر الفازات مثلا. 

ولإنشاء توازن من نوع آخر، اختر مقتنيات مختلفة لها نفس الوزن البصري، مثلا كنشر فازة مع جدارية مع تحفةلها نفس الوزن البصري إذ يعرف هذا النمط بالتوازن غير المتماثل.
  •  النقطة المحورية هي الميزة التي تجذب العين في الغرفة. قد تكون النقطة المحورية هي تصميم نافذة أو رف الموقد أو لوحة جميل
 في وضع جيد. يجب التركيز على نقطة الاتصال المختارة من خلال الخط والشكل واللون والملمس.
  • الإيقاع في الغرفة ليس مسألة مصادفة بل هو مسألة اختيار ويتحكم في الرؤية من خلال إنشاء ترتيب مرضي للمقتنيات والأثاث. يتحقق الإيقاع من خلال تكرار الخط والشكل والملمس واللون في التصميمات كتلك مثلا الخاصة بالسجاد والأثاث.
 كما يتحقق الإيقاع بزيادة تدريجية في الحجم والاتجاه واللون مثل تلك الخاصة بكيفية توزيع الأثاث في غرفة ما.
  •  للحصول على مخطط جيد في الديكور، سوف تحتاج إلى استخدام نسبة وحجم مثل الوزن المرئي. والتناسب هو كيفية ارتباط المقتنيات ببعضها البعض، أما الحجم هو حجم تحفة أو قطعة أثاث ما مقارنة بالمساحة التي يشغلها في المكان.
  •  ومن أجل أفكار التزيين المثالية، يجب أن يتم تأسيس مبدأ الوئام والوحدة في المخطط. لإنشاء تأثيرات هذا المبدأ، يجب أن يكون أشكال وأحجام المقتنيات والأثاث في غرفة واحدة إلى حد ما متوافقين. والفكرة هي الحفاظ على العناصر في المقتنيات والأثاث كما هي على أن تشمل مجموعة متنوعة قليلاً. مع هذه الحكمة الصغيرة، يمكنك خلق الانسجام والوحدة في ديكور منزلك.
لن يتغلب الفشل أبدًا على أفكار الديكور الخاصة بك إذا كنت سوف تضع هذه النصائح في الاعتبار.

الآن اجعل أحلامك في تزيين وديكور منزلك حية إلى الأبد، مع النصائح الواردة حول التصميم والديكور الواردة في هذه المقالة.